منوعات

طرق يؤثر فيها نقص فيتامين ب 12 على جسمك

اخبار الاردن-نبراس نيوز -فيتامين ب 12 عنصر غذائي مهم يساعد في تكوين الحمض النووي ، ويساعد في إنتاج الطاقة ويساعد في وظيفة الجهاز العصبي المركزي. بالإضافة إلى أنه يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء ويعزز صحة الدماغ. من المهم جدًا أن يحافظ جسمك على مستويات كافية من فيتامين ب 12.

قد يعاني الجسم من نقص في فيتامين B12 ، ويمكن أن يتسبب نقص هذه المغذيات المهمة في ظهور أعراض مختلفة ويؤثر على الجسم بعدة طرق مختلفة.

التعب والصداع ومشاكل المزاج
يعزز فيتامين ب 12 الكافي في الجسم إنتاج خلايا الدم الحمراء ، والتي تساعد على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. ومع ذلك ، فإن عدم وجود ما يكفي من فيتامين ب 12 في الجسم يمنع توصيل الأكسجين ويقلل من إنتاج خلايا الدم الحمراء الطبيعية ، مما قد يؤدي إلى فقر الدم الضخم الأرومات. كل هذه الآثار يمكن أن تجعلك تشعر بالتعب والتعب ، وحتى الصداع وتغيرات الحالة المزاجية.

مشاكل في الجهاز الهضمي

يمكن لأجسامنا الحصول على فيتامين ب 12 من الطعام ، حيث يرتبط بالبروتينات في الأطعمة التي نتناولها.

تلف الأعصاب

فيتامين ب 12 عنصر غذائي أساسي يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي. ومع ذلك ، تشير دراسة في المجلة الطبية البريطانية إلى أن النقص الحاد في فيتامين ب 12 يمكن أن يؤدي إلى “تلف دائم في الأعصاب”.

وفقًا لـ NHS ، “المظاهر المبكرة غالبًا ما تكون خفية أو بدون أعراض”. ومع ذلك ، “إذا حدثت مشكلات عصبية ، فقد تكون غير قابلة للإصلاح”.

تسرد خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (NHS) بعض الأعراض المرتبطة بنقص فيتامين ب 12.

تظهر بقع صفراء على الجلد.

التهاب واحمرار اللسان (التهاب اللسان)

قرحة الفم

تغيرات في المشي والحركة.

مشاكل بصرية.

الأرق والاكتئاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى