عربي دولى

هجمات تستهدف ثلاث منشآت نفطية في وسط سوريا

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية اليوم السبت أن هجمات “إرهابية” متزامنة استهدفت ثلاث منشآت نفطية في محافظة حمص في وسط البلاد من دون تحديد كيفية وقوعها.

وأفادت وزارة النفط عن “اعتداء ارهابي ممنهج ومتزامن على ثلاثة من منشآتنا النفطية”، وهي مصفاة حمص الواقعة في مدينة حمص، وكل من معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومحطة الريان للغاز في البادية في شرق المحافظة.

وأشارت الوزارة إلى أن “الإعتداء تسبب بأضرار في بعض الوحدات الانتاجية”، مشيرة إلى أن فرق الاطفاء تدخلت لإطفاء النيران وقد “بدأت الورش الفنية بعمليات الاصلاح”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن وزير النفط علي غانم قوله إن “الاعتداءات أدت إلى خروج عدد من الوحدات الإنتاجية في المواقع الثلاثة عن العمل”، موضحاً أن “الفرق الفنية وفرق الإطفاء استطاعت خلال الساعات الأولى السيطرة على النيران وبدأت الورشات الفنية بتقييم الأضرار والبدء بأعمال الصيانة”.

وقبل ساعات من الهجوم على منشأت حمص الثلاثة، أفاد المرصد السوري عن هجوم عنيف شنّه عناصر من تنظيم داعش الارهابي ليل الجمعة على موقع لقوات الجيش السوري في إحدى محطات الغاز التابعة لحقل الهيل في البادية شرق حمص.

ويشن تنظيم داعش الارهابي بين الحين والآخر هجمات ضد مواقع قوات الجيش السوري ومحطات وحقوق النفط والغاز في وسط سوريا.

(ا ف ب)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى