اخبار المجتمع

طقس العرب: لا يوجد حالات جوية قوية هذا الأسبوع

اخبار الاردن-نبراس نيوز -قال المستشار في موقع طقس العرب، الدكتور جمال الموسى، إن درجات الحرارة ارتفعت اليوم الجمعة، حيث وصلت بحدود 13-14 درجة مئوية في العاصمة عمّان.

وأضاف الموسى، أن درجات الحرارة اقتربت من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، إذ أن معدل الكبرى يبلغ (14-15) درجة مئوية، ومعدل الصغرى بات بحدود 5 درجات، وفق ما ذكره للمملكة.

ولفت إلى أن الحرارة يوم غد السبت ستشهد ارتفاعا، بحيث تكون حول المعدل السنوي في هذا التوقيت من العام، وتصل درجات الحرارة العظمى بحدود 16، فيما ستكون الصغرى بحدود 6 درجات.

اما الأحد والإثنين، ستكون درجات الحرارة العظمى ما بين (16-17) والصغرى عند 7 درجات لكن تبقى الأجواء باردة في ساعات الليل وساعات الصباح الباكر، وفق الموسى.

وأشار إلى أن الرياح الشرقية / الجنوبية ستكون معتدلة السرعة يوم غد السبت والأحد، والتي تزيد من الشعور بالبرودة.

ونوه إلى أن يومي الثلاثاء والأربعاء، ستنخفض درجات الحرارة قليلا وتكون الحرارة عند 13-14 والصغرى عند 6 درجات لكن ستعاود درجات الحرارة الارتفاع الخميس والجمعة المقبلين.

وبين، أن فرصة تساقط زخات من الأمطار يوم الثلاثاء المقبل في بعض المناطق الشمالية، “لكن ليس هنالك حالات جوية قوية أو وضعية جوية قوية تؤدي إلى انخفاض كبير على الحرارة وتؤدي إلى أمطار”.

وختم، “الهطول المطري معدوم هذا الأسبوع، وإن حدث الثلاثاء سيكون في مناطق محدودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى