اخبار المجتمع

اليابان تسلّم معدات طبية خاصة بصحة الأم والطفل للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أقيم حفل تسليم المعدات الطبية يوم الاثنين 23 كانون الثاني، بحضور أوكوياما جيرو، سفير اليابان لدى المملكة، والدكتور عابد منسي، رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة.

في تشرين الأول 2022، قدمت حكومة اليابان منحة قدرها (23،870 دولارًا أمريكيًا) للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة وذلك لتوفير المعدات الطبية في إطار منحة اليابان لـ مشاريع الأمن الانساني (GGP).

تهدف هذه المنحة المساعدة إلى المساهمة في تحسين خدمات الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل للنساء المستضعفات، بما في ذلك اللاجئات، من خلال توفير جهاز تشخيص بالموجات فوق الصوتية وجهاز تعقيم.

تدير الجمعية 19 عيادة صحية للأم والطفل في عدة محافظات داخل الأردن وتقدم خدمات الصحة الإنجابية والتوعية بشأن تنظيم الأسرة والإرشاد بشأن وسائل تنظيم الحمل بتكاليف طبية منخفضة للنساء والأسر ذات الدخل المحدود.

في الكلمة التي ألقاها خلال حفل التسليم، أعرب السفير أوكوياما عن امتنانه لـلجمعية ولمساهمتها المهمة في المجتمع وقال: في الأردن معدل الخصوبة مرتفع، لا سيما بين اللاجئين السوريين، بينما الوصول إلى خدمات رعاية صحة الأم والطفل محدود بالنسبة للنساء المستضعفات، لذا نأمل أن يساعد هذا المشروع في تعزيز مبادرة الجمعية لتمكين المزيد من النساء على المستوى الشعبي”.

في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP)، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ 156 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى