عربي دولى

الأرصاد الكويتية تحذر من أمطار غزيرة

اخبار الاردن-نبراس نيوز -كشفت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، أن البلاد تتأثر بحالة مطرية تبدأ تدريجيا من مساء غد الإثنين، وتستمر حتى نهار يوم الثلاثاء المقبل.

وأشارت الإدارة، في بيان اليوم الأحد، إلى أن تلك الحالة تأتي نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي مصحوبا بكتلة هوائية رطبة، يتزامن مع وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الإدارة أن ذلك يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، تتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بهطول أمطار مستمرة (خفيفة إلى متوسطة) قد تكون غزيرة على بعض المناطق، خاصة الجنوبية.
وأضافت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أنه يصاحب ذلك نشاطا في الرياح، مع انخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق وارتفاع الأمواج البحرية لأكثر من 6 أقدام.

ولفتت الإدارة إلى أنه من المتوقع أن تتحسن الأجواء تدريجيا من نهار يوم الثلاثاء، حيث تقل السحب وتنحسر فرص الأمطار مع تقدم امتداد مرتفع جوي مصحوبا بكتلة هوائية باردة، حيث يكون الطقس مائلا للبرودة نهارا وبارد إلى شديد البرودة ليلا، خاصة على المناطق البرية وفرص لتكون الضباب.

ودعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية المواطنين والمقيمين، إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية، خاصة أثناء التقلبات الجوية للتعرف على آخر تطورات الطقس، والاطلاع على التحذيرات الجوية في حال إصدارها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى