جامعات

اللجان التحقيقية بمشاجرة الأردنية تباشر عملها الأحد

اخبار الاردن-نبراس نيوز -أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، أنّ اللجان التحقيقية بالمشاجرة، التي وقعت اليوم الخميس في الجامعة، ستباشر عملها صباح يوم الأحد.

وقال عبيدات، إنه سيتم فرض العقوبات اللازمة والرادعة بما ينسجم مع القوانين والأنظمة.

من جانبه، أكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور إسماعيل الزيود أن التوجيه والإرشاد الطلابي وعقد الندوات لمنع ونبذ العنف الجامعي وبالتعاون مع الأكاديميين و المتخصصين من الجهات الشريكة المعنية في الحفاظ على السلم والأمن المجتمعي قد ساهم في التقليل من العنف الجامعي المرفوض شعبيا ورسميا، الا أن بعض الظواهر السلبية من عدد قليل مازالت للأسف تظهر بين فترة وأخرى ولأسباب لا ترقى للخلاف والعنف.

وقال، إن مثل هذه الظواهر السيئة من شأنها الإساءة للجامعات وللتعليم الجامعي ولبلدنا الأعز في الخارج، و هذا لا يليق أبدا بسمعة التعليم وواقعه ولا بسمعة أبنائنا التي يشهد بها العالم اليوم.

وأكد بأن عمادة شؤون الطلبة لن تسمح بعودة العنف الجامعي تحت أي ذريعة والذي يلحق الأذى بالعملية التعليمية وبسمعتها وإشاعة الذعر بين أبنائنا الطلبة، وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المتسببين والمشاركين في المشاجرات وفق أنظمة وتعليمات الجامعة النافذة.

وبين أن سيادة القانون وتطبيقه أحد الأركان الأساسية في معالجة العنف الجامعي، وسيتم إيقاع أقصى العقوبات وأشدها بحق كل من يثبت تورطه في المشاجرات الجامعية وافتعال العنف الجامعي والمساس بالممتلكات داخل الحرم الجامعي والتي قد تصل إلى الفصل النهائي من الجامعة.

وأشار إلى أن أبواب الإدارة دوماً مفتوحة لاستقبال الطلبة والإستماع لمشاكلهم في أي أمر وإيجاد الحلول المناسبة، فالسلم والأمن المجتمعي مسؤولية الجميع ونحن شركاء بذلك بالفكر والعلم وإشاعة قيم البناء والإنجاز.

وختم، ستبقى الجامعة الأردنية بعون الله منبراً وصرحاً علمياً خلاقًا ولادة للقيادات التي بنت وتبني الأردن ومجتمعنا الكبير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى