منوعات

أضرار الإفراط في تناول الشوكولاتة الداكنة

اخبار الاردن-نبراس نيوز -تعتبر الشوكولاتة الداكنة من أشهر الحلويات، فهي لذيذة وذات قيمة غذائية عالية، لكن الإفراط في تناولها قد يتسبب في آثار ضارة بالصحة العامة.

أبرز أضرارها:

1 – حصوات الكلى
وفقاً لدراسة أجراها المركز الطبي بجامعة ميريلاند، فإن الاستهلاك المفرط للشوكولاتة الداكنة قد يضر بصحة الكلى لاحتوائها على نسبة عالية من الأوكسالات، والتي يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالحصوات.

2- الصداع النصفي
وجدت دراسة أجرتها جامعة ميريلاند ومركز كليمسون الطبي أن الاستهلاك المفرط للشوكولاتة الداكنة قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي لأنها تحتوي على مادة كيميائية تسمى التيرامين. وفقاً لجامعة هارفارد، فإن ارتفاع نسبة السكر في الدم الناجم عن تناول الكثير من الشوكولاتة الداكنة قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي.

3- الإدمان
تلعب الشوكولاتة الداكنة دوراً مهماً في تحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب عن طريق تقليل هرمونات التوتر في الجسم، لكن تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة الداكنة لهذا الغرض يمكن أن يؤدي إلى الإدمان.

4- زيادة الوزن
يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تؤثر سلباً على الوزن إذا استهلكت بكميات زائدة، وبينما تحتوي على نسبة معتدلة من السكر، فإنها تحتوي على حوالي 546 سعرة حرارية لكل 100 جرام. وأكدت جامعة كليمسون أن الاستهلاك المفرط للشوكولاتة الداكنة قد يؤدي إلى زيادة محيط الخصر، مما يزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى