شباب ورياضة

اختتام دور الـ 16 اليوم الثلاثاء.. وآمال العرب معلّقة على المغرب

أخبار الأردن-نبراس نيوز- يشهد دور 16 من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، مباراتين جديدتين، مساء اليوم الثلاثاء، بين المغرب وإسبانيا، والبرتغال وسويسرا.

ويخوض المباراة الأولى منتخبا المغرب وإسبانيا على ستاد المدينة التعليمية بالدوحة.

ويحمل المنتخب المغربي بهذه المواجهة آمال وطموحات الجماهير العربية في تحقيق نتيجة إيجابية، والعبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة للمرة الأولى في تاريخ مشاركة المنتخبات العربية بنهائيات كأس العالم.

وخلال مباريات أمس الاثنين، نجح منتخب كرواتيا في إقصاء المنتخب الياباني من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 والتأهل لدور الثمانية، خلال مباراة مليئة بالإثارة خاضها المنتخبان على ستاد الجنوب بمدينة الوكرة، وانتهت بفوز كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي الذي استمر خلال الشوطين الإضافيين، ليتم الحسم من خلال ضربات الجزاء.

وكانت مواجهة كرواتيا واليابان الأولى في دور الثمانية لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، التي ينتهي وقتها الأصلي بالتعادل، ما أدى إلى خوض شوطين إضافيين استمر خلالهما التعادل، ليتم في نهاية المطاف اللجوء إلى الركلات الترجيحية التي حسمت نتيجة المباراة لصالح كرواتيا.

وخلال المباراة الثانية، تأهل منتخب البرازيل إلى دور الثمانية بعد أن اكتسح نظيره الكوري الجنوبي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة سهلة احتضنها ستاد 974 مساء أمس، وودع على إثرها منتخب كوريا الجنوبية البطولة.

وسيلتقي منتخب البرازيل نظيره الكرواتي في مباراة تقام يوم الجمعة المقبل، وذلك في مستهل مواجهات الدور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى