اخبار المجتمع

اختتام الرحلة السنوية الخامسة لمسار درب الأردن في العقبة

اخبار الاردن-نبراس نيوز -اختتم في مدينة العقبة اليوم الأربعاء مسير درب الأردن “الرحلة السنوية الخامسة” الذي نظمته جمعية درب الأردن بمشاركة أكثر من 244 مغامرا من الولايات المتحدة الأميركية ولاتفيا وجنوب أفريفيا وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وبولندا ولبنان والسعودية والإمارات بالإضافة للأردن.

وانطلق المشاركون في المسير من أم قيس في 14 من شهر تشرين الأول الماضي نحو العقبة، مروراً بـ52 قرية قاطعين مسافة 675 كيلو متر، مستفيدين من خدمات أكثر من 130 عائلة أردنية من المجتمعات المحلية قامت بتوفير خدمات المنامة والطعام والشراب والدلالة للمشاركين.

وأكد وزير السياحة والآثار، رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، نايف حميدي الفايز أهمية الحدث وما يدعمه من تسويق للمواقع التي يمر بها المسير بما يخدم تلك المجتمعات ويعود بالعائد الاقتصادي عليها، لافتا إلى أن سياحة المغامرة في الأردن تحوي تجارب نوعية مميزة للسائح كما أن المسير يخدم 72 قرية أردنية تم استهدافها لخلق تجربة سياحية نوعية مميزة.

من جانبه، بين مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، أن مسير درب الأردن يدعم تسويق منتجات المجتمعات المحلية الراغبة بذلك، وهي فرصة لاستكشاف الجمال الطبيعي الاستثنائي للأردن.

وأكد ممثل البنك العربي طارق الحاج حسن حرص البنك على دعم طموحات المشاريع الصغيرة وتنمية المجتمع المحلي بهدف تعزيز الاقتصاد الوطني.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة جمعية درب الأردن، أيسر بطاينة إن الجمعية تعمل على تنمية قدرات الجهات العاملة على تطوير وإدارة درب الأردن الوطني وتمكين أهالي القرى التي يمر بها للاستفادة من الحركة السياحية عليه، والترويج له بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية والخاصة.

نائب مدير عام جمعية درب الأردن، ضحى فياض أشارت إلى أهمية الفعالية في عامها الخامس على التوالي خاصة بعد انقطاع دام لمدة عامين اثر جائحة كورونا، مشيدة بجهود أبناء المجتمع المحلي والتعاون مع الجمعية في هذا المجال.

ونظمت جمعية درب الأردن هذه الفعالية بشراكة استراتيجية مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة والبنك العربي والبنك الأردني الكويتي والدكتور غسان العلمي وجورامكو وأدوية الحكمة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة واحة أيلة للتطوير والشريك الإذاعي هلا اف ام و بلس اف ام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى