اردنياتغير مصنف

إطلاق مبادرة استدامة زراعة الأشجار بالعقبة

اخبار الاردن-نبراس نيوز -افتتح رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف بخيت، اليوم الأحد، مبادرة أطلقتها شركة “هاباغ لويد الأردن”، الناقل البحري الألماني، تحت عنوان: “استدامة زراعة الأشجار في قرية الراحة”.

وأشاد بخيت بالشراكة الاستراتيجية مع شركة “هاباغ لويد” لتحقيق مبدأ الاستدامة والتوازن البيئي في العقبة، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية زراعة الأشجار ونشر القيم البيئية بين أفراد المجتمع المحلي.

وأكد أن المبادرة تأتي ضمن استراتيجية سلطة العقبة وحرصها على تشجيع وتحفيز مبادرات خضراء، وتسعى لجعل العقبة مدينة خضراء بما يتماشى مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وولي العهد لجعل العقبة مقصدا سياحيا واستثماريا على المستوى العالمي.

ودعا إلى ضرورة استدامة هذه المبادرات التي من شأنها أن تسهم بشكل فاعل في استدامة العقبة كمدينة بيئية خضراء، آملا بمزيد من مبادرات الاستدامة المشتركة بين السلطة وجميع شركائها في القطاعين العام والخاص.

من جانبه، قال المدير العام لشركة هاباغ لويد الأردن، رفيق العطي، إن هذه المبادرة تهدف إلى نشر الوعي البيئي حول مبدأ الاستدامة وتعزيز أهميته في زراعة الأشجار والمحافظة عليها بالعقبة.

وحضر حفل الافتتاح مفوض السياحة والبيئة في سلطة العقبة الدكتور نضال المجالي، وعدد من ممثلي الجهات الرسمية والخاصة وأصحاب العلاقة في مدينة العقبة.اخبار الاردن-نبراس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى