مقالات

أمين زيادات يكتب: لماذا يُناشد الناس الملك ؟؟!

أخبار الأردن-نبراس نيوز- بقلم أمين زيادات.. كتبت عدد من المقالات في السابق والتي يدور محتواها وفحواها بأنه لو كل مسؤول قام بواجبه فما حاجة الناس للشكوى.

لكن للأسف هناك بعض المسؤولين بمختلف درجاتهم ووظائفهم بهذا البلد يعتقدون بأنهم مخلّدون في وظيفتهم وبعضهم همّه تعطيل مصالح الناس والعباد وآخرين وجدوا أنفسهم في وظائف عُليا هُم ليس أهلاً لها ولا يعرفون بهذه الوظائف العليا إلا البرستيج والتمتع بالنفاق لهم من معظم من حولهم، فالواسطة هي من وظفّته هناك وبالتالي يُعطّل معاملات الناس وحاجاتهم بقصد أو بدون قصد أو لعدم معرفته بخفايا وخبايا هذه الوظيفة أو حتى لا يعرف طبيعة عمله أصلاً وبالتالي يُعطّل مصالح ومعاملات المراجعين.

لذلك يلجأ الناس إن كانوا أفراداً أو جماعات أو نقابات الى البحث عن واسطة لتسيير معاملاتهم وإن لم يجدوا يلجأوا في النهاية لمناشدة جلالة الملك والذي لا يتوانى عن حلّ تلك المشاكل حال وصولها له.

والسؤال هل وظيفة الملك أن يتدخل شخصياً لحلّ مشاكل الناس مع أجهزة الدولة؟؟
لماذا لا يناشد الناس رئيس الوزراء أو الوزير أو المحافظ أو أو… أليس هؤلاء موظفون على مختلف درجاتهم ووظائفهم، ووجودهم لخدمة المواطن وتيسير أعماله؟ أليس هؤلاء يتقاضون رواتبهم من هذا المواطن دافع الضرائب إن كان فرداً أو شركة؟ أليس هؤلاء يحلفون اليمين على كتاب الله على خدمة المواطن والوطن؟ إذاً لماذا يناشدون الملك لحلّ مشاكلهم والتي معظمها أوجدها وعقّدها بعض هؤلاء المسؤولين.

برأيي أي مسؤول أو موظف لا يعمل ويعتقد أن الجلوس على الكرسي وأن منصبه شيخة أو كوتا عليه الرحيل وأن يُفسح المجال لشباب هذا الوطن القادرين على الخدمة.

نعم أنا أيضاً أناشد جلالة الملك بأن يتولّى أمر أي مسؤول يُمهل ويُهمل بقصد أو دون قصد معاملات ومصالح الأفراد والشركات إما بالتقاعد أو الاستيداع أو إحالته للتحقيق إذا ثبت تقصيره بأداء وظيفته.

من يريد أن يعمل فليبقى ومن يُعطّل مصالح الناس لهدفٍ ما ليغادر فوراً.

وزارات ودوائر مُثقلة بالموظفين بعضهم يتقاضى رواتب لا يستحقها ولا تَحِلّ لهم أصلاً، الإيمان بالله وما نتلوه بالصلاة لا يتجزأ فإما أن نُعطي ونُحلّل رواتبنا ونقوم بواجبنا وإما أن تكون حرامٌ علينا وعلى بيوتنا لإننا لا نستحقها وعقاب الله سيكون أليم..

وأنا إذ أُحيي وأحترم وأقدّر كل موظف من مختلف الدرجات يقوم بواجبه لخدمة الوطن والمواطن فإنني أتمنى أن يكون الجميع كذلك.

حمى الله هذا الوطن من بعض أبناءه.. وحمى الله أبناءه الذين يعملون لخدمة هذا الوطن..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى