عربي دولى

اليابان تقدم مساعدات غذائية بقيمة 1.5 مليون دولار لقطاع غزة

أخبار الأردن-نبراس نيوز- قررت حكومة اليابان تقديم منحة مساعدات بقيمة 200.000.000 ين ياباني (حوالي 1.5 مليون دولار) لقطاع غزة كمساعدات غذائية.

1. لقد تأثرت الإمدادات الغذائية للاجئين الفلسطينيين داخل فلسطين بشدة من جراء الارتفاع الحاد مؤخراً في أسعار المواد الغذائية متأثراً بالأزمة الأوكرانية.

2. إن الغرض من هذا التعاون هو المساهمة في تحسين الوضع الإنساني للاجئين الفلسطينيين، وإعادة إعمار قطاع غزة في وقت مبكر. وكجزء من إجمالي حوالي 200 مليون دولار من المساعدات لمواجهة أزمة الغذاء العالمية التي أعلن عنها رئيس الوزراء كيشيدا خلال قمة إلماو لمجموعة السبع في حزيران (يونيو)، فإن اليابان ستقوم بتقديم مساعدات غذائية للاجئين الفلسطينيين من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

3. يهدف هذا التعاون إلى المساهمة في الوصول إلى “الاستقرار وتحسين الحياة المدنية على أساس الأمن الإنساني”، وهو يعد من أحد ركائز المساعدة اليابانية لفلسطين. كما أنه سيسمح للأونروا بتقديم مساعدات غذائية عينية لـ 53940فرداً من اللاجئينالفلسطينيين الذين يواجهون فقراًوأوضاعاً صحية متدهورة.

4. في عام 2022، قامت حكومة اليابان بتقديم الدعم للاجئين الفلسطينيين من خلال الأونرواكمساعدات طارئة بقيمة 5 ملايين دولار للمساعدات الغذائية في حزيران(يونيو)،بالإضافة إلى 3.35 مليون دولار من المساعدات الإنسانية كتوفير الغذاء وخدمات الرعاية الصحية في نيسان(أبريل). ووفقاً للأونروا، فإن حكومة اليابان كانت خامس أكبر مساهم في الوكالة في العام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى