عربي دولىغير مصنف

وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيرته النرويجية

اخبار الاردن-نبراس نيوز -أكّد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، ووزيرة خارجية مملكة النرويج، أنيكن هويتفيلد، اليوم الاثنين، استمرار المملكتين في العمل على تعزيز علاقات الصداقة الراسخة بينهما وزيادة التعاون في مختلف القطاعات.

وشدّد الوزيران، خلال محادثات أجرياها في عمّان، اليوم، عمق علاقات الصداقة والحرص على توسعة آفاق التعاون الثنائي في المجالات كافة.
وبحث الوزيران سبل زيادة التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية وحماية البيئة والأمن الغذائي، إضافة إلى التعاون الدفاعي وفي جهود مكافحة الإرهاب.

واستعرض الوزيران المستجدات الإقليمية، وفي مقدمها المرتبطة بالقضية الفلسطينية، والأزمة السورية، وقضية اللاجئين، ودعم العراق، وجهود تكريس الأمن والاستقرار، والأزمة الأوكرانية وتبعاتها.

وفي تصريحات صحافية مشتركة بعد اللقاء، قال الصفدي إنه “استكمل ونظيرته اللقاءات التي أكدت الحرص المشترك للبلدين على أن يستمرا في العمل معاً من أجل تطوير العلاقات التي تربط بين المملكتين”.

وقال الصفدي “علاقاتنا الدبلوماسية تعود لأكثر من ستين عاماً، والتواصل خلال هذه الفترة والتنسيق والتعاون كان مستمراً، وأجرينا مباحثات في عديد لقاءات سابقة حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى