اخبار المجتمع

الأمانة: إنجاز 90 % من المرحلة الخامسة لمشروع عراق الأمير السياحي

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أنجزت أمانة عمان 90% من المرحلة الخامسة لمشروع أقليم عراق الامير السياحي، وشملت أعمال تعبيد للشارع الرئيسي بطول 7 كيلومتر، وتنفيذ جدران استنادية وأرصفة، وشبكات تصريف مياة أمطار.

وكشف مدير المشروع المهندس محمد ابو زيتون ان العمل جاري على إعداد ملف ترشيح أقليم عراق الامير السياحي ليكون ضمن قائمة التراث العالمي ” اليونسكو” ولإدراج قصر العبد على قائمة التمهيدية للتراث العالمي، وربط منطقة عراق الامير بمسار سياحي تم الانتهاء من مخططاته بالتعاون مع وزارة السياحة ودائرة الاثار العامة.

وبيّن أن أهم محاور المشروع هو تطوير أعمال البنى التحتية في المنطقة، وتأهيل الموقـع كـمـوروث سياحي ديني، والمحافظة على البيئة والموروث الحضري، وتحسين شبكة النقل العام، وجذب الاستثمارات للمنطقة، وإعداد خارطة سياحية تراثية لجميع المواقع الاثرية مع تأهيل الكهوف الاثرية، والعمل على ربط الاقليم بمنطقة الاغوار والمغطس.

كما شملت محاور العمل توفير المسارات السياحية بدءاً من جبل القلعة مرورراً بالساحة الهاشمية وسبيل الحوريات وكوريدور عبدون باتجاة تقاطع النهضة الى عراق الامير السياحي وقصر العبد وصولاً الى المغطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى