اردنيات

الخصاونة: خطة لدمج وزارات ودوائر حكومية دون المساس بحقوق العاملين

أخبار الأردن-نبراس نيوز- قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إن أعضاء لجنة تحديث القطاع العام تسلموا اعمالهم في الوقت المحدد والتأخير الذي لحق بذلك لمدة شهر كان لتتمكن الحكومة من استكمال بعض الجوانب في الاطار المؤسسي اللازم لانفاذ خارطة الطريق.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن عمل اللجنة يختلف عن لجنة التحديث الاقتاصدي والفرقة الاقتصادية التي رعاها الديوان الملكي حيث أن اللجنة هي لجنة حكومية، ضمت خبراء حكوميين وتعاونت مع القطاع الخاص.

وأكد أن اللجنة عملت على 3 محاور اسياسية عندما كلفت فيها وهي محور متعلق بالاداء المؤسسي والتشريعي، حيث قدم الكثير من اعضاء اللجنة الاوراق التفصيلية.

ولفت إلى أن اللجنة قدمت خارطة طريق لتحديث القطاع العام، اذ مثلت اللجنة امام جلالة الملك اليوم لاستعراض مخرجاتها، لتنسجم مع رؤية تحديث منظومة القطاع العام.

ولفت إلى أن القطاع العام تراجع في خدماته وثقافته المؤسسية وتكريس مبادئه وفي فهم الدور الذي يؤديه في خدمة المواطن.

وبين أن الخارطة تبدأ اعمالها هذا العام وتستمر إلى العام 2025 لنصل إلى قطاع عام ممكن يحقق التنمية للاردن والرفاه للمواطنين.

ولفت إلى أن اللجنة عملت على تقييم 97 دائرة حكومية لا تشمل الجيش والاجهزة الامنية والبلديات، حيث انها وضعت برنامج تدريبي واقترحت الكثير من الاجراءات وبعض الاصلاحات الهيكيلة، وتشمل دمج بعض المؤسسات.

وأكد أن الدمج بين وزارات ودوائر حكومية خلال الفترة من 2022 حتى 2024 دون المساس بحقوق العاملين او الاستغناء عن خدماتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى