اردنيات

الرئيس الأرمني يثمّن دور الملك في تكريس ثقافة السلام

أخبار الأردن-نبراس نيوز- عبّر رئيس جمهورية أرمينيا ارمين سركيسيان، خلال استقباله وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، عن تطلعه إلى استقبال جلالة الملك عبدالله الثاني في أرمينيا.

وأكد سركيسيان حرص بلاده على تعزيز التعاون مع المملكة في المجالات المختلفة ، مثمناً دور جلالة الملك في تكريس ثقافة السلام واحترام الآخر والحوار بين أتباع الديانات السماوية وتعزيز جسور التواصل بين الحضارات.

ونقل الصفدي للرئيس الأرمني تحيات جلالة الملك ، ورسالة شفهية تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. 

واستعرض اللقاء نتائج المحادثات التي أجراها الصفدي مع رئيس الوزراء نيكول باشينيان ووزير الخارجية زوهراب مناتساكانيان والتي خلصت إلى بلورة خريطة طريق لتعزيز التعاون في عديد قطاعات اقتصادية، خصوصا السياحة والزراعة والأدوية وتكنولوجيا المعلومات. 

وكان الصفدي قد بحث مع رئيس البرلمان الأرمني ارارات ميرزويان الخطوات التي يقوم بها البلدان لزيادة التعاون بينهما. 

وأكد ميرزويان على اهتمام بلاده بمأسسة العلاقات البرلمانية مع المملكة مشيراً إلى التواصل بينه وبين رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطروانة بهدف تطوير تفعيل العلاقات وتطوير التواصل عبر لجان الصداقة البرلمانية. 

وشدد الصفدي على أهمية دور البرلمانين في تعزيز العلاقات وبناء جسور التعاون الذي ينعكس إيجابا على البلدين ومصالحهما.(الرأي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى