اقتصاد

الزراعة تسلّم الموافقات الخاصة بمشروع حوضي الحماد والسرحان

أخبار الأردن-نبراس نيوز- كتبت رندا حتاملة.. سلّم وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الثلاثاء، الموافقات الخاصة بمشروع الاستثمار في حوضي الحماد والسرحان، إلى 15 شركة استوفت كامل الشروط اللازمة التي تشمل الملاءة المالية والدراسة الفنية وشروط التشغيل للمجتمع المحلي.

وقال الحنيفات خلال مؤتمر صحفي اليوم في وزارة الزراعة، إن الوزارة أعلنت عن المشروع واستقبال الطلبات من خلال دائرة الأراضي والمساحة، ودراستها فنياً من قبل الوزارة خلال شهرين، مقدراً قيمة الاستثمارات بحوالي 50 مليون دينار.

وأشار إلى أن هذا الاستثمار سيوفر ألف فرصة عمل دائمة، و 2500 فرصة عمل مؤقتة، بالإضافة محاصيل العجز التي يحتاجها السوق المحلي، وزيادة الصادرات من المحاصيل التصديرية ومحاصيل التصنيع الغذائي.

وبيّن أن هذا الاستثمار يأتي في إطار محور الشراكة مع القطاع الخاص وفق الخطة الوطنية للزراعة المستدامة والرؤية الاقتصادية، بهدف دعم تحول القطاع إلى الزراعات ذات القيمة المضافة والأثر التصديري، والاستخدام الأمثل لتقنيات المياه والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة.

وأشار الحنيفات إلى أن مساحة الاستثمار وصلت إلى 36 ألف دونم توزعت وفق الاتفاقيات بحدها الأدنى إلى 1000 دونم والحد الأعلى 3300 دونم.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى