اخبار المجتمع

التربية تطلق برنامج سياسة نظام إدارة المعلومات التربوية

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أطلقت وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين، برنامج “سياسة نظام إدارة المعلومات التربوية”، بحضور مدير قسم السياسات وأنظمة التعليم مدى الحياة في اليونيسكو بورهين شاكرون.

وأعربت الأمين العام للوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، خلال رعايتها إطلاق البرنامج، مندوباً عن وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، عن شكرها لجميع الجهود القائمة على البرنامج، والذي يعتبر واحداً من أكثر المبادرات الرقمية نجاحاً على مستوى المملكة، ويشكل علامة فارقة في التزام الحكومة طويل الأمد بتعزيز آلية صنع القرار القائم على الأدلة في قطاع التعليم.

وبيّنت أهمية إطلاق هذا البرنامج الذي يأتي في وقت تعمل فيه الوزارة على تبسيط إجراءاتها لتحقيق الأهداف الطموحة الواردة في خطتها الاستراتيجية للتعليم، لافتة إلى أن الوزارة تعول كثيرا على تفعيل هذا النظام في تعزيز جهود الوزارة التطويرية.

وقال شاكرون “تمثل الأردن فعليا نموذجا يحتذى به، كبلد نجح في إدارة المعلومات التربوية، للدول الأخرى التي تسعى جاهدة من أجل صنع سياسات قائمة على الأدلة بشكل أفضل”.

وأكدت مديرة إدارة مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا التعليم ربى العمري، من جهتها، أهمية هذا النظام الذي يعتبر من أهم مشاريع التحويل الرقمي في الوزارة والحكومة الإلكترونية، مقدمة شرحاً حول أهمية النظام ودوره ومسؤولياته المرتبطة فيه من حيث الروابط والمتابعة والتقييم لخطة التعليم الاستراتيجية.

يذكر أنه جرى تطوير سياسة نظام إدارة المعلومات التربوية بدعم فني من اليونسكو، في إطار برنامج شراكة تعزيز النظام (SSP) مع وزارة التربية والتعليم، والذي يجري تنفيذه من قبل الصندوق الاستئماني متعدد الشركاء (MPTF).

ويهدف الدعم المقدم في إطار برنامج شراكة تعزيز النظام (SSP) إلى تعزيز مهام وقدرات السياسة، والتخطيط، والمتابعة المحورية، وتشمل تقديم المساعدة الفنية لوزارة التربية والتعليم.

وفي ختام الاحتفال، جرى توزيع شهادات التقدير والشكر للفريق الأساسي الذي عمل على تطوير السياسة، وفريق منصة “نظام إدارة المعلومات التربوية” من مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات على جهودهم في تطوير ومواصلة العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى