اخبار المجتمع

المجلس التنفيذي لمحافظة الزرقاء يعقد اجتماعه الأول لمناقشة موازنتها

أخبار الأردن-نبراس نيوز- ترأس محافظ الزرقاء بالإنابة حسن الجبور امس الاثنين، اجتماعاً للمجلس التنفيذي للمحافظة، وذلك لعرض ومناقشة موازنة المحافظة الرأسمالية لعام 2022 والمشاريع المختلفة التي تضمنتها الموازنة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، ان الجبور أكد خلال الاجتماع على ضرورة المتابعة والإشراف على هذه المشاريع واستغلال المخصصات المرصودة في الموازنة لجميع القطاعات بما يخدم مواطني المحافظة.

وعرض الجبور الترتيبات المختلفة لاحتفالات المحافظة بعيد الاستقلال الـ76 والتي ستقام في مدينة الأمير محمد اعتباراً من يوم غد وحتى يوم الجمعة.

ونوّه إلى آليات التنسيق بين المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة لخدمتها تنمويا وإداريا وأهمية التنسيق للمساهمة بحل مشكلتي الفقر والبطالة.

واشار الى ضرورة إعادة دراسة الصلاحيات الممنوحة لهم ورفع توصيات إلى وزرائهم المعنيين حسب قانون الإدارة المحلية، بهدف التسريع في اتخاذ القرارات من قبل المدراء تحقيقاً للامركزية المطلوبة.

وحضر الاجتماع مساعد المحافظ لشوؤن التنمية ومتصرفا لواءي الرصيفة والهاشمية والمدراء التنفيذيون للدوائر الرسمية في محافظة الزرقاء.

يذكر ان هذا الإجتماع الاول للمجلس التنفيذي لمحافظة الزرقاء بعد صدور قانون الإدارة المحلية رقم 22 لسنة 2021 نهاية العام الماضي، والذي حدد مهام وصلاحيات وآلية تشكيل المجالس التنفيذية ومجالس المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى