اقتصاد

منصة برنامج تشغيل تشهد إقبالاً من منشآت القطاع الخاص

أخبار الأردن-نبراس نيوز- شهدت منصة برنامج التشغيل الوطني “تشغيل”، قبالا ملحوظا من شركات ومؤسسات القطاع الخاص من كافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية من كافة المحافظات لتسجيل فرص العمل المتاحة لديها ليتمكن الشباب ذكورا واناثا من الاستفادة من فرص العمل المعروضة على المنصة الإلكترونية http://www.tashgheel.gov.jo.

وأكدت وزارة العمل في بيان اليوم السبت، أن البرنامج ما زال مفتوحاً أمام منشآت القطاع الخاص من كافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية لتلك التي لم تسجل حتى اللحظة على المنصة الإلكترونية للبرنامج، وذلك لعرض فرص العمل المتوفرة لديها للشباب الأردني ولغايات الاستفادة من الميزات التي يقدمها البرنامج لتمكين القطاع الخاص من تشغيل احتياجاته من العمالة الأردنية.

واضافت انها تواصل عقد اللقاءات الأسبوع الحالي مع الجهات الممثلة لأصحاب العمل في العاصمة والمحافظات لعرض تفاصيل ومزايا برنامج التشغيل الوطني.

ولفتت إلى أن البرنامج يُسهم بمبلغ 150 ديناراً لمدة 6 أشهر، ينقسم إلى 130 ديناراً مساهمة في أجر العامل و 10 دنانير بدل مواصلات و 10 دنانير كجزء من اشتراك الضمان الاجتماعي للعامل.

واوضحت الوزارة في بيانها، أن البرنامج يعتمد على عدم تسريح أي عامل لدى الشركة بهدف الاستفادة من البرنامج أو تشغيل بديلاً عنه، إضافة إلى التنسيق مع المؤسسة العامة للضمان للتأكد من المشتركين بالضمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى