عربي دولى

عون: ادعو الجميع للاتحاد لمكافحة الفساد والنهوض بالاقتصاد وإرساء الدولة المدنية

أخبار الأردن-نبراس نيوز- دعا رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون المواطنين الذين احتشدوا على طريق قصر بعبدا ظهر اليوم الاحد، بدعوة من “التيار الوطني الحر” الى الاتحاد “لأن الساحات الجديدة يلزمها دعم وجهاد”، وقال: “كثرت الساحات التي لا يجب أن تكون ساحة ضد أخرى”. واعتبر أن “تحقيق اهداف محاربة الفساد والنهوض بالاقتصاد وارساء الدولة المدنية يحتاج الى تعاون الجميع وتوحيد الساحات”.

واضاف: “رسمنا خارطة طريق تشمل نقاطا ثلاث، وهي: محاربة الفساد، النهوض بالاقتصاد، وارساء الدولة المدنية. وهذا لا يمكن تحقيقه بسهولة، ونحن بحاجة لجهدكم، والى ساحة تتألف منكم ومن كل الذين تظاهروا لتدافعوا عن حقوقكم. فتحقيق هذه الاهداف هو من حقكم، في مقابل وجود الكثير من المعرقلين ولذلك سنتواصل للإتفاق ونجاهد سويا. جئتم لتقولوا لي نحنا معك، وأنا اقول لكم أنا معكم، ومن خلالكم أرى شعب لبنان كله. واقول لكم أنا أيضا أحبكم، أحبكم كلكن يعني كلكن. عشتم وعاش لبنان”.

كلام الرئيس عون جاء في ختام التظاهرة الشعبية الحاشدة التي غصت بها طريق القصر الجمهوري في بعبدا في مناسبة الذكرى الثالثة لانتخابه رئيساً للجمهورية.(الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى