عربي دولى

4 قتلى و13 مفقودا بانفجار فندق في هافانا

اخبار الاردن – نبراس نيوز – أسفر الانفجار الذي تسبب الجمعة بتدمير قسم من فندق ساراتوغا في هافانا، عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وفقدان 13 آخرين، وفق حصيلة أولية أدلى بها السكرتير الأول للحزب الشيوعي في العاصمة الكوبية لويس أنطونيو توريس إيريبار.

وقالت الرئاسة الكوبية في تغريدة على تويتر نقلت فيها تصريحات توريس، “حتى الآن، تأكد مصرع أربعة أشخاص، عمليات البحث والإسعاف مستمرة في الفندق حيث يمكن أن يكون آخرون عالقين” تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق الجمعة، وقع انفجار قوي الجمعة في فندق قيد الترميم في وسط هافانا عاصمة كوبا. ولا يزال سبب الانفجار الذي وقع بعيد الساعة 11:00 (15:00 ت غ) مجهولا. وقد ألحق أضرارا كبيرة بواجهة فندق ساراتوغا المصنف خمس نجوم والذي يضم 96 غرفة ومطعمين وحوض سباحة على سطحه.

وقالت الرئاسة الكوبية على حسابها على تويتر، إن “المعلومات الأولى تفيد بأن الانفجار سببه تسرب للغاز”.

وتصاعدت سحابة من الدخان والغبار من جادة برادو الرئيسية في وسط هافانا حيث الفندق. وأفادت وكالة فرانس برس بأن الطبقات الأربع الأولى دمرت بالكامل فيما تناثر الركام وقطع الزجاج على الأرض.

وتسبب الانفجار أيضا بتدمير سيارات عدة كانت متوقفة قرب الفندق الذي عرف في الأعوام الأخيرة باستضافته العديد من المشاهير بينهم مادونا وبيونسيه.

وأغلق المسعفون الطرق المؤدية إلى مكان الانفجار وبدأوا البحث عن ضحايا محتملين تحت أنقاض الفندق.

ووصل الرئيس ميغيل دياز كانيل إلى المكان ظهرا يرافقه رئيس الوزراء مانويل ماريرو ورئيس الجمعية الوطنية استيبان لازو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى