صورة وخبر

نقيب المهندسين يبحث آفاق تعزيز التعاون مع نقابة المقاولين

اخبار الاردن – نبراس نيوز – زار نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي وأعضاء من مجلس النقابة والأمانة العامة، مقر نقابة المقاولين والإنشاءات والتقى نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري وأعضاء من مجلس النقابة، لبحث تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين.

وقدم نقيب المهندسين التهنئة لنقيب المقاولين بمناسبة انتخابه نقيبا لنقابة مقاولي الإنشاءات ونجاح انتخابات المجلس الرابع والعشرين، حيث أكد أن نقابة المقاولين شريك استراتيجي لنقابة المهندسين في العمل الهندسي الاستشاري.

وأكد سمارة استعداد النقابة لوضع كافة امكانياتها تحت تصرف نقابة المقاولين، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة التي تخدم مصلحة الجانبين، داعيا إلى ضرورة إعادة تفعيل اللجان الفنية بين الجانبين.

ولفت سمارة إلى ضرورة تفعيل عملية الربط الإلكتروني بين نقابتي المهندسين والمقاولين، مشيرا الى أن نقابة المقاولين كانت اول جهة رسمية يتم معها عملية الربط الإلكتروني.

وبحث الجانبان جهود تصدير العمل الاستشاري والمقاولات حيث أن هذا القطاع الحيوي يشغل عدد كبير من المهندسين والايدي العاملة ويساهم في زيادة الدخل القومي والحد من البطالة والفقر .

وأكدوا على الثوابت الوطنية ودعم الاقتصاد الوطني، والتعاون الدائم والتنسيق مع الجهات الرسمية وغير الرسمية والمشاركة في اللجان الفنية و في صنع القرار الهندسي.
وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة متابعة إنشاء مجلس الانشاءات الأردني والتعاون الدائم مع جمعية مستثمري قطاع الإسكان. وهيئة المكاتب الهندسية، والقطاعات الأخرى بما يسهم في مواكبة تطور قطاع الانشاءات ، والحفاظ على المال العام.

من جانبه، رحب نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أيمن الخضيري بفكرة إعادة احياء مجلس الإنشاءات الاردني، مؤكدا على ان نقابتي المهندسين والمقاولين شركاء في العمل الهندسي الاستشاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى