اخبار المجتمع

13 منشأة فندقية و45 مطعماً سياحياً لاستقبال المشاركين باحتفالية إربد عاصمة الثقافة العربية 2022

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أكدت لجنة الخدمات اللوجستية المنبثقة عن المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022، جاهزية 13 منشاة فندقية لاستضافة المشاركين في الاحتفالية وروادها المحليين والعرب.

وقالت رئيسة اللجنة مدير مديرية سياحة إربد الدكتورة مشاعل الخصاونة، ان باستطاعة هذه المنشآت توفير 550 سريراً، وهي مصنفة بفئات ذوات نجمة ونجمتان وثلاثة نجوم.

واشارت الى انه يتوفر في المحافظة 45 مطعماً بمقدورها تقديم خدمة الطعام والشراب لمرتاديها على امتداد فعاليات الاحتفالية وبجودة عالية، مشيرة الى ان الباب ترك مفتوحاً للمطاعم للتنافس على استقطاب المشاركين والرواد.

ولفتت الى ان قاعدة بيانات متكاملة تتصل بمحور الخدمات والدعم اللوجستي أعدت من قبل اللجنة وتم وضعها بتصرف المكتب التنفيذي، مشيرة الى انه تم عقد اجتماع موسع مع اصحاب المطاعم والمنشآت السياحية في المحافظة، لوضعها بصورة المتطلبات والمعايير والمواصفات المتصلة بتقديم خدمات الطعام والشراب بما يعكس اهمية الحدث واعطاء صورة انطباعية عن إربد وكرم الأردنيين وحسن استقبالهم للضيوف.

ونوهّت الخصاونة الى انه تم كذلك حصر وسائل النقل المقدمة من المتبرعين الذين يمثلون المؤسسات الشريكة في القطاع الخاص الى جانب وسائط النقل التي ستخصصها المؤسسات الرسمية والجامعات والمدارس بالاضافة الى حصر أماكن إقامة الوفود والمطاعم التي يمكنها تقديم أفضل الخدمات.

وبيّنت الخصاونة انه تم حصر أعداد المتطوعين الذي سيقومون بتقديم خدمات الاستقبال والمرافقة للزوار والمشاركين والمساعدة في تنظيم الفعاليات وادارة الانشطة في جميع المواقع التي ستحتضن فعاليات الاحتفالية، مشيرة الى انه تم تسمية اكثر من 300 متطوع في هذا الجانب يمثلون الجامعات وهيئة شباب كلنا الأردن.

وأكدت الخصاونة ان اللجنة أنجزت كافة التحضيرات المتصلة بتوفير الخدمات والدعم اللوجستي بالتنسيق مع شركائها في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لضمان استدامة مجموع هذه الخدمات بجودة عالية وتنسيق فعال.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى