منوعات

3 أطعمة تزيد من فرصة إصابتك بأمراض القلب

اخبار الاردن – نبراس نيوز – بمرور الوقت ، تؤدي الكميات الكبيرة من الملح والسكر والدهون المشبعة والكربوهيدرات المكررة إلى زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، ولذلك من الأفضل التركيز على نظامك الغذائي العام، لا يزال بإمكانك تناول هذه الأشياء إذا كنت تأكل في الغالب الفواكه والخضروات الصحية للقلب والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

أكلات غير مفيدة للقلب

الأرز الأبيض والخبز والمعكرونة

يفتقد الأرز والخبز والمعكرونة والوجبات الخفيفة المصنوعة من الدقيق الأبيض الألياف والفيتامينات والمعادن الصحية، تتحول الحبوب المكررة بسرعة إلى سكر ، والذي يخزنه جسمك على شكل دهون، يمكن أن يتسبب النظام الغذائي الغني بالحبوب المكررة في حدوث دهون في البطن ، والتي تربطها الدراسات بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، لذلك حاول أن تحصل على نصف حباتك على الأقل من الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان والقمح الكامل.

سمن

الزبدة غنية بالدهون المشبعة ، والتي يمكن أن ترفع نسبة الكوليسترول الضار وتزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، من الأفضل أن تستبدل الزبدة بزيت الزيتون أو الزيت النباتي الذي يحتوي على دهون أحادية وغير مشبعة صحية لـ القلب.

الأطعمة المعلبة

غالبًا ما تحتوي الأطعمة المعلبة على الكثير من الصوديوم ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية وفشل القلب، وأي طعام معلب يحتوي على دهون مشبعة غير صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى