اخبار المجتمع

التنمية : فتح غرف عمليات لمواجهة فصل الشتاء

أخبار الأردن-نبراس نيوز- باشرت وزارة التنمية الاجتماعية فتح غرف عملياتها في جميع ألوية ومحافظات المملكة لمواجهة فصل الشتاء والحالات الطارئة والكوارث.

وقال الناطق الرسمي بإسم الوزارة أشرف خريس في بيان صحفي أن الوزارة أنهت خطتها لمواجهة الحالات الطارئة والكوارث ضمن الاستعدادات اللازمة لفصل الشتاء 2019/2020.

مشيراً الى أن وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات أوعزت الى جميع المديريات والمراكز التابعة للوزارة  للاستعداد ، حيث تم تشكيل فرق الطوارئ في المديريات بالتنسيق مع الحكام الاداريين ، بالإضافة إلى اعادة تشكيل لجنة الطوارئ المركزية في مركز الوزارة وتسمية الفرق المساندة.

وبيّنت الوزيرة أن لجنة الطوارئ المركزية تعمل على مدار الساعة لـ “متابعة وتقييم أوضاع دور الرعاية الإيوائية التابعة للوزارة تحسباً لأي طارئ قد يحدث بسبب الاحوال الجوية”.

وأشار خريس الى أن الوزارة عقدت اجتماعاً ترأسه رئيس اللجنة المركزية لخطط الطوارئ الامين العام بالوكالة محمد السوالقة ، ضم رؤساء وأعضاء الفرق بهدف تنسيق المهام.

وبيّن خريس أن الوزارة وبالشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني ومنها الجمعيات الاجنبية والجمعيات المحلية وضمن إطار المسؤولية المجتمعية قد نظمت لقاءاً بهدف تنسيق و توحيد الجهود للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة وبحث الآليات المساهمة في تأمين احتياجات الاسر المتضررة.

وقد قامت الوزارة بتجهيز مواد إغاثية من حرامات وبطانيات وصوبات وخيم وطرود غذائية.

كما عممت الوزارة على الجمعيات الخيرية التي تستطيع تجهيز مقرّاتها لغايات الاغاثة وإيواء الاسر التي قد تتعرض لكوارث طبيعية جراء فصل الشتاء.

وبيّن أن خطة الطوارئ تتضمن توفير كافة احتياجات دور الرعاية والحماية والدور الايوائية التابعة للوزارة وتأمين التزاماتها من أغذية ومحروقات ومواد تموينية وإغاثية على مدار الساعة.

حيث ستعلن الوزارة عن أرقام غرفة الطوارئ الرئيسية في كافة المحافظات والغرف الرئيسية تحسباً لأي طارئ في وقت لاحق مشدداً على أن الوزارة وبإيعاز من الوزيرة اسحاقات ستعمل بكل جهد لمواجهة أي طارئ يحدث متمنين السلامة لكافة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى