شباب ورياضة

اتحاد الكرة يعدل جدول مواعيد البطولات النسوية

اخبار الاردن – نبراس نيوز – عدل اتحاد الكرة مواعيد جداول مباريات البطولات النسوية للموسم الكروي 2022، بعد أن قرر 11 ناديا في السابق، تعليق المشاركات في بطولات الاتحاد الرسمية.
ووجه الاتحاد كتابا إلى جميع الأندية النسوية، مفاده تحديد المواعيد الجديدة لمختلف بطولات كرة الإناث في العام الحالي، بعد أن طرأ تعديل على موعد انطلاقة أولى بطولات الموسم الجديد، بعد تأخر بدء بطولة الشابات تحت 18 عاما للمحترفات وللدرجات.
وأشار الاتحاد في كتابه إلى أن سيتم تزويد الأندية لاحقا بتعليمات جميع البطولات، إضافة إلى قيمة الدعم المالي الموجه للأندية، مع قيمة الجوائز لكل بطولة.
وأعلنت أندية عمان، الاستقلال، القادسية، شيحان، النصر، شفا بدران، البتراء، عجلون، شباب بشرى، الراية والعروبة، عن عدم مشاركتها بمختلف البطولات التي تنظم من قبل الاتحاد، إلا بعد تحقيق المطالب التي اجتمعت عليها تلك الأندية، ومن أبزرها منح الأندية جميع مستحقاتها المالية المتراكمة، وزيادة الدعم المادي، إضافة إلى زيادة عدد الأندية بدوري المحترفات ووجود ممثلي الأندية في اللجنة النسوية التابعة للاتحاد.
وكان من المقرر أن تنطلق بطولة الشابات تحت 18 عاما لأندية النخبة والدرجات في العاشر من شهر شباط (فبراير) الماضي، إلا أن إصرار الأندية على عدم التراجع عن قراراتها أجبر الاتحاد على تأجيله حتى الخامس والعشرين من الشهر الماضي، ليحضر الموعد الجديد دون أن تقام المنافسات.
وبحسب الموعد الجديد الذي أعلنه الاتحاد، فإن السابع من شهر أيار (مايو) المقبل ستكون انطلاقة بطولة الشابات للنخبة والدرجات، وهو ما طالبته الأندية المحتجبة عن المنافسات الماضية، بأن تبدأ بطولات الموسم الحالي بعد شهر رمضان المبارك.
وتنتهي بطولة الدرجات تحت 18 عاما في الحادي عشر من شهر حزيران (يونيو) المقبل، فيما تنتهي بطولة النخبة في السادس والعشرين من شهر تموز (يوليو) المقبل.
وينطلق دوري المحترفات بنسخته الرابعة، مطلع شهر تموز (يوليو) المقبل، بمشاركة 5 فرق هي عمان، الأرثوذكسي، الأهلي، الاستقلال والاتحاد “6 يارد” سابقا، على أن تنتهي مرحلة الذهاب في الخامس من شهر آب (أغسطس) المقبل.
وتستأنف بطولة المحترفات في الحادي عشر من الشهر ذاته، على أن تختتم في الثلاثين من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، يتخللها فترة توقف أيام الفيفا بين التاسع والعشرين من شهر آب ولغاية السادس من شهر أيلول.
وتختتم البطولة من خلال المرحلة الذهبية بدءا من الثالث عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، ولغاية الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، تتخللها فترة توقف أيام الفيفا بين السابع إلى الخامس عشر من شهر تشرين الثاني.
وتنطلق بطولة دوري الدرجة الأولى في الخامس من شهر آب (أغسطس) المقبل ولغاية الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، على أن تقام بطولة الكأس خلال الفترة 1-10 من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل بنظام التجمع.
وتقام بطولة دوري الناشئات تحت 15 عاما خلال الفترة ما بين الثامن من شهر آب (أغسطس) المقبل ولغاية الحادي عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى