صورة وخبر

اتحاد شركات التأمين يختتم البرنامج التدريبي السادس المنعقد على مستوى عربي بعنوان مبادئ تقدير الخسائر في التأمينات العامة

اخبار الاردن – نبراس نيوز – اختتم الاتحاد اليوم الاربعاء الموافق 2/3/2022 أعمال البرنامج التدريبي السادس الذي نظمه الاتحاد على مستوى عربيبعنوانمبادئ تقدير الخسائر في التأمينات العامةوالذي عقد للفترة من يوم الاثنين28/2/2022 ولغاية يوم الأربعاء2/3/2022 على مدار ثلاثة أيام بواقع (16) ساعة تدريبية.

وهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بتسوية الخسائر، المهارات والقدرات المطلوبة في مسوي الخسائر، الإجراءات والمستندات المطلوبة، عناصر تقرير مسوي الخسائر ومبادئ التأمين ذات العلاقة بعمل مسوي الخسائر والتغطيات التأمينية، تقييم الخطر وكيفية إعداد تقرير Pre Risk Survey وعناصر التقرير، التركيز على أخطار الحريق مع تطبيقات عملية على وثائق تأمين الحريق.

وغطى محاور البرنامج السيد رشيد الشعباني الذي يمتلك خبرة واسعة في قطاع التأمين والذي يعمل كشريك ومدير عام لشركة المعاينون العرب لتسوية الخسائر من 2002 حتى تاريخه.

وشارك في البرنامج (31) مشاركاًبضمنهم (23) مشاركا يمثلون (17) شركة تأمين اضافة الى ثلاثة مشاركين من البنك المركزي الاردني ومشارك من شركة Willis Towers Watson Egypt SAE ومشاركين من شركة الحمراء للتأمين/ سوق التأمين العراقي ومشاركين إثنين من الاتحاد.

ويذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو السادس الذي نظمه الاتحاد منذ مطلع عام 2022 انسجاماً مع الخطة التدريبية للاتحاد لعام 2022 والتي تضم 29 برنامجاً تدريبياً تم تصميمها لتغطي الاحتياجات التدريبية للعاملين في قطاع التأمين محلياً وعربيا وخاصة بما ينسجم مع متطلبات قانون تنظيم أعمال التامين الجديد رقم 12 لسنة2021 الذي اصبح نافذا اعتبارا من تاريخ 15/6/2021.

وفي نهاية البرنامج تم توزيع الشهادات على السادة المشاركين في البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى