عربي دولى

جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، استقالة وزرائه من الحكومة.

وقال جعجع، خلال مؤتمر صحفي ليل السبت- الأحد من معراب شمال بيروت، إن التحديات التي تواجهها البلاد غير مسبوقة.

كما أضاف: “لم نلمس أي نيّة جدية من المسؤولين اللبنانيين بمعالجة الأزمات”، مشدداً: “لا ثقة لدينا بقدرة الحكومة على تنفيذ الإصلاحات”.

ويضم تكتل “الجمهورية القوية” نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني، ووزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان، ووزيرة الدولة مي شدياق، ووزير العمل كميل أبو سليمان.

وفور سماعهم خبر استقالة وزراء القوات، احتفل المتظاهرون في وسط بيروت وجل الديب، إحدى قرى قضاء المتن في محافظة جبل لبنان، مطالبين باستقالة باقي الكتل السياسية، في وقت أطلق المتظاهرون في مدينة طرابلس شمالاً المفرقعات النارية احتفالاً.

وكان جعجع قد أكد سابقاً، أن ما يحدث في لبنان ثورة شعبية حقيقية، قائلاً إن “فرقاء السلطة ميئوس منهم ولا يناسبهم قيام الدولة”.

وأشار جعجع إلى أن “أي تغيير جذري في لبنان يبدأ بتشكيل حكومة جديدة”، موضحاً أن “المشكلة ليست في النظام السياسي اللبناني بل بالأكثرية الحاكمة”.

وكان آلاف المتظاهرين قد تدفقوا على شوارع لبنان، السبت، في ثالث يوم من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في أنحاء البلاد، ووجهوا غضبهم نحو النخبة السياسية التي يحملونها مسؤولية ترسخ المحسوبية ودفع الاقتصاد صوب الهاوية.

واندلعت الاضطرابات بدافع الغضب من ارتفاع تكاليف المعيشة وخطط فرض رسوم جديدة، منها رسوم على المكالمات الصوتية عبر تطبيق واتساب، وهي خطوة تراجعت عنها السلطات سريعاً بعد تفجر أكبر احتجاجات في البلاد منذ عقود.(العربية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى