اقتصاد

الطاقة تدرس توصيات النواب بشأن التعرفة الكهربائية

اخبار الاردن – نبراس نيوز –  قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، الأحد، إنه سيتم دراسة توصيات لجنة الطاقة النيابية بشأن التعرفة الكهربائية الجديدة بكل عناية.

وأضاف أنه سيتم الردّ على توصيات لجنة الطاقة النيابية خلال 7-10 أيام، وذلك وفق تصريح لقناة المملكة.

“حقيقة إعادة الهيكلة التعرفة الكهربائية هي لإيصال الدعم لجميع الأردنيين ولحملة الجوازات المؤقتة ولأبناء غزة المقيمين في الأردن، لكن هناك فئات لن ينطبق عليها الدعم بالذات الأجانب وبعض الشرائح التي استهلاكها مرتفع”، وفق الخرابشة.

وأكّد الوزير أن “جميع المبالغ التي ممكن أن توفر سيتم توجيهها لدعم القطاعات الإنتاجية والقطاع الصناعي والتجاري والسياحي والصحي لتعزيز تنافسيتها وتخفيف الأعباء عليها”.

من جهته، قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، فراس العجارمة، الأحد، إن اللجنة سترفع توصيات إلى وزارة الطاقة وهيئة تنظيم قطاع الطاقة تتضمن عدم المساس بمشتركي المنازل المُشغلين لأنظمة الطاقة المُتجددة، وعدم استثناء المواطنين الأردنيين غير المتزوجين، الذين ما يزالون ضمن دفتر عائلة ربّ الأسرة ويعملون في مناطق بعيدة، وغير المشمولين في بند إعادة الهيكلة الكهربائية الجديدة من الدعم من التعرفة الكهربائية الجديدة المنوي تطبيقها مطلع شهر نيسان/إبريل المُقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى