اخبار المجتمع

الشواربة: المواطن سيشهد تغيير بمنظومة النقل والشوارع والأرصفة

أخبار الأردن-نبراس نيوز- قال أمين عمّان يوسف الشواربة، إن الأمانة أحالت مشاريع وعطاءات الباص السريع جميعها وتسير ضمن برنامج زمني ملتزمين به، موضحاً أن البنية التحتية للمشروع تنتهي بنهاية ديسمبر 2020 والتشغيل نهاية 2021.

وأضاف، خلال مناقشة لجنة الخدمات والنقل النيابية اليوم الثلاثاء، مشروع الباص السريع والبنية التحتية، أن “تقاطع طارق هو الوحيد الذي قد يشهد تأخراً”، موضحاً أن “الأمانة تتواصل مع التجار المتضررين من مشاريع الباص السريع أولاً بأول”.

وأشار الشواربة إلى أن المواطن “سيشهد مع نهاية العام المقبل تغيير في منظومة النقل والشوارع والأرصفة”.

وكانت الأمانة قد باشرت بتنفيذ مشروع إنشاء الباص السريع على تقاطع طارق في بداية حزيران/ يونيو الماضي، حيث يعتبر “تقاطع طارق من أكبر مشاريع مدينة عمّان المرورية، وتصل كلفته إلى 27 مليون دينار، تشمل إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمّان والزرقاء، ونفق آخر باتجاهين بين منطقتي طارق وبسمان”.

وطرحت الأمانة حزمة عطاءات للمشروع للانتهاء منها في وقت واحد والإسراع في إنجاز البنية التحتية لتحسين قطاع النقل العام.

وقال الشواربة إن المشروع يهدف إلى تخفيف الازدحامات المرورية من خلال تشجيع المواطنين على استخدام النقل العام.

وأشار الشواربة إلى أن لدى الأمانة خطة طوارئ للتعامل مع أي تداعيات للموسم المطري، موضحا أنه “تم تعزيز معدات وآليات وكوادر الأمانة استعدادا للموسم”.

وأوضح أن “موازنة صيانة مصارف المياه ومناهل التصريف مفتوحة ويتم التعامل معها بكل جدية”.

“ولدى الأمانة 22 منطقة كل منها مركز طوارئ وهناك 3 مراكز رئيسية هي تلاع العلي وراس العين والمهاجرين، وسيكون في حدائق الحسين وحدائق الملك عبدالله الثاني”، وفق الشواربة.

وأشار إلى أن الأمانة لديها عدد غرف طوارئ وستعمل على استحداث غرف أخرى حسب الحاجة”، موضحاً أن “الأمانة تقوم بعملها بالشراكة مع كل المؤسسات ومركز الأزمات وشركة الكهرباء والماء أيضاً”.

وبيّن أن الأمانة “طرحت عطاء لصيانة سقف السيل وتم تنظيفه من قبل كوادر الأمانة”.(المملكة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى