اخبار المجتمع

اليابان تُسلّم معدات طبيّة لتعزيز الخدمة الطبية للفئات المستضعفة لمستشفى المقاصد الخيري

 أخبار الأردن-نبراس نيوز- أقيم حفل تسليم المعدات الطبية عن بُعد اليوم الاثنين 6 ديسمبر 2021، بحضور شيمازاكي كاورو ، سفير اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية والدكتور علي السعد ، المدير العام للمستشفى.

في عام 2020، قدمت حكومة اليابان منحة بقيمة تسعة وثمانين ألفًا وتسعمائة وخمسة وثمانين دولارًا أمريكيًا (89،985 دولارًا أمريكيًا) إلى مستشفى المقاصد الخيرية لتوفير المعدات الطبية في إطار منح مشاريع الأمن الانساني على المستوى الشعبي (GGP) والتي تهدف إلى تحسين الاحتياجات الانسانية الأساسية من خلال المنظمات غير الحكومية والحكومات المحلية.

تهدف هذه المنحة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية في مستشفى المقاصد الخيرية للأشخاص المستضعفين اجتماعياً بما في ذلك اللاجئين من خلال توفير جهاز تشخيص بالموجات فوق الصوتية التراساوند اضافة الى تأديته وظيفة تخطيط القلب ووفرت المنحة أيضا عشرين سريراً طبيا حديثا للمستشفى.

 منذ إنشائه في عام 2014 ، قدم مستشفى المقاصد الخيرية خدمات رعاية طبية عاجلة لاغنى عنها لإنقاذ الحياة لمدة 24 ساعة في اليوم للمرضى بأسعار في متناول الجميع. نظرًا لأن المستشفى يتلقى إحالات من مستشفيات أخرى ومنظمات غير حكومية دولية ومخيمات اللاجئين السوريين، فمن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في توفير تشخيص أكثر دقة وسرعة للمرضى بغض النظر عن جنسياتهم وخلفيتهم الاجتماعية ووضعهم الاقتصادي.

وفي الكلمة التي ألقاها خلال مراسم التسليم ، أكد السفير شمازاكي على أهمية المشروع وقال: “إن جائحة كورونا لها تأثير سلبي كبير على الاقتصاد الأردني وتوسيع الفجوات الاجتماعية بين الأغنياء والفقراء. لذلك ، فإن مفهوم التغطية الصحية الشاملة ، مفهوم يعني أن جميع الأفراد والمجتمعات يجب أن يكونوا قادرين على تلقي الخدمات الصحية الضرورية دون معاناة ضائقة مالية من أجل تغطية المصاريف الطبية،أصبح ذا أهمية متزايدة. آمل بصدق أن تكون المعدات الجديدة قد مكنت الأطباء من تقديم تشخيص فوري وأكثر دقة في توفير العلاجات المطلوبة للأشخاص المستضعفين الذين يفتقرون إلى إمكانية الوصول إلى الخدمات الطبية الكافية. علاوة على ذلك ، أعتقد أن هذا المشروع سيساهم في النهاية في تحقيق التغطية الصحية الشاملة “.

من خلال منح مشاريع الأمن الانساني على المستوى الشعبي GGP ، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ 151 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والحكومات المحلية في الأردن منذ عام 1993.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى