اخبار المجتمع

اليابان تعقد مؤتمراً للتعريف بمساعدات المنح لمشاريع الأمن الإنساني

أخبار الأردن-نبراس نيوز- عقدت سفارة اليابان في الأردن مؤتمراً للتعريف ببرنامج مساعدات المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي المعروف بإسم GGP.

وحضر المؤتمر العديد من ممثلي البلديات والمنظمات غير الحكومية الدولية والجمعيات والمستشفيات  الخيرية المحلية.

ويعقد هذا المؤتمر للمرة الأولى في الأردن بهدف توضيح  وإيصال خطة برنامج المساعدات والمنح اليابانية على نطاق أوسع في المملكة، إذ تدرك السفارة اليابانية إن العديد من البلديات والجمعيات التي تخدم المجتمع المحلي والتي يمكنها الإستفادة من هذه المنح لم تصلها المعلومات أو المعرفة الكافية بخصوص برنامج المساعدات الياباني أو فيما يتعلق بكيفية التقدم بطلب للحصول على المنحة.

كما دعت السفارة رئيس جمعية الصداقة للمكفوفين أحمد اللوزي وبسام دانيال أنيس المدير التنفيذي للجمعية الأردنية لحماية وتنظيم الأسرة لحضور المؤتمر من أجل تبادل خبراتهم في إدارة المشاريع المستدامة مع الحضور حيث نفذت كِلتا الجمعيتين عدة مشاريع خيرية ممولة من برنامج مساعدات المنح اليابانية في المملكة GGP.

وتهدف مساعدات مشاريع الأمن الإنساني إلى تحقيق عالم يشمل الجميع بسلام وذلك عن طريق مد يد العون لكل إنسان في أي مكان.  ويصادف هذا العام الذكرى 31 لتأسيس برنامج  مساعدات مشاريع الأمن الإنساني الياباني والذي تم إطلاقه في 32 دولة في البداية وتوسع الآن ليصل إلى 142 دولة وإقليم،  وبالرغم من صغر حجم المنح نسبياً إلا أنبرنامج المساعدات الياباني فريد من نوعه إذ يهدف لدعم وتلبية الإحتياجات المتنوعة للمجتمعات المحلية من خلال الدعم المباشر لمشاريع التطوير والتنمية التي تديرها الجمعيات الخيرية والبلديات.

وفي كلمته الإفتتاحية أكد نائب رئيس البعثة اليابانية في الأردن كاتسوهيكو أرايكه ، على أهمية المشروع وقال: “آمل مخلصًا أن يتقدم العديد منكم بطلب للحصول على  المنحة حتى تنتشر المساعدات اليابانية على نطاق واسع وعميق من أجل خدمة الناس الأكثر إحتياجاً في المجتمعات الأردنية.

أُطلق برنامج مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي في الاردن قبل 26 عام ، ومن خلاله قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ 147 مشروعًا للجمعيات الخيرية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.

  Presentation by H.E. Mr. Allouzi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى