شركات

فريق عمل طلبات الأردن يسجل 294 ساعة تطوعية لخدمة جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية

في إطار مبادرة "شهر الأبطال" التطوعية

أخبار الأردن-نبراس نيوز- كشفت شركة “طلبات الأردن”، الشركة الرائدة في خدمة طلب وتوصيل الطعام والبقالة من خلال شبكة الإنترنت في الأردن، عن تحقيق إنجاز لها في مجال مسؤوليتها المؤسسية المجتمعية، وذلك إثر تسجيل 130 موظفاً من فريق عملها لـ294 ساعة تطوعية خلال شهر تشرين الأول للعام الحالي 2021، وذلك كجزء من المبادرة التطوعية التي أطلقتها الشركة لمدة شهر، بهدف مساندة الأطفال والشباب المستفيدين من خدمات جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية.

وكانت الشركة قد خصصت “شهر الأبطال” لتعزيز مبدأ التطوع لدى موظفيها وزيادة مشاركتهم في الأنشطة المجتمعية الخيرية والإنسانية والمبادرات الرامية لخدمة المجتمع ورد الجميل له.

وتعد هذه المبادرة بمثابة النسخة المحلية من مبادرة الشركة الأم؛ حيث تعاونت “طلبات” مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني المحلية في كل دولة من الدول التي تعمل ضمنها، وذلك بما خلق فرصاً للتطوع الهادف والفعال.

وتهدف الشركة من خلال “شهر الأبطال” لإحداث وتعميق التأثيرات الإيجابية في كل مجتمع من المجتمعات التي تخدمها بأعمالها الأساسية، وذلك من خلال تسجيل أكثر من 1500 ساعة تطوعية في جميع أنحاء المنطقة.

وفي إطار “شهر الأبطال”، تولى فريق عمل “طلبات الأردن”، مهمة قضاء الوقت مع شباب جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية ورعايتهم، فضلاً عن تقديم الدروس المجانية لهم في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات، بالإضافة لتدريبهم على لعبة الشطرنج وكرة القدم، هذا بالإضافة إلى عقد ورش العمل المتخصصة في تعزيز المهارات الإبداعية لدى شباب الجمعية بما شمل الفنون والحرف اليدوية والطبخ والرسم والغناء والتصوير الفوتوغرافي وغيرها الكثير، بالاستفادة من مواهب ومعارف ومهارات المتطوعين.

كذلك، فقد استضافت “طلبات الأردن” أطفال الجمعية في يوم ترفيهي مفتوح في مركز تراكس للنشاطات الترفيهية والرياضية الخارجية، تميز بأجواء من المرح مع الألعاب والفعاليات المتنوعة التي تخللتها الأنغام الموسيقية وتناول المأكولات المحببة لدى الأطفال، والتي كانت تقدمة من عدد من الشركات وعلى رأسهم ماكدونالدز الأردن، ومطعم شاورما الضيعة، وبيتزا القيصر، وبلانيت دونتس، فيما قدمت “طلبات الأردن” عبر مراكز التوزيع الخاصة بخدمتها لطلب وتوصيل مواد البقالة الأساسية، “طلبات مارت”، أكياس الهدايا مع وجبات خفيفة.

وفي تعليق لها على هذا الشأن، قالت المدير العام لشركة “طلبات الأردن”، هلا سراج: “فخورون جداً بالجهد المميز والاستثنائي الذي بذله فريق عملنا الذي نثمن له تطوعه وانخراطه في فعاليات شهر الأبطال الخيري لهذا العام، والذي خصصناه لمساندة جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، مجسدين روح الجماعة التي تميزنا كمؤسسة وموظفين فيها، ومبرهنين على حرصنا على تأدية المسؤوليات التي نضعها على عاتقنا تجاه أفراد المجتمع المحلي الذين هم بحاجة للمساندة خاصة فئة الأطفال والشباب. وقد ارتأينا أن نقوم بذلك على طريقتنا الخاصة، ومن خلال قضاء أوقات نوعية وهادفة مع أطفال وشباب الجمعية بما يعود عليهم بالنفع ويمنحهم الفرصة مستقبلاً لبدء حياتهم بداية موفقة.”

هذا وكانت “طلبات الأردن” قد تمكنت في العام 2019 من تسجيل 180 ساعة تطوع بالشراكة مع تكية أم علي، ومبادرة “بيتنا دافي” التابعة لجمعية بيت الأردن، مقابل تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية المتنوعة التي دعمت عبرها الجهود الوطنية للتصدي لجائحة كورونا خلال العام 2020؛ حيث لم يكن بالإمكان تنفيذ “شهر الأبطال” فيه بسبب القيود التي سادت آنذاك.

ومن خلال الخدمة التي تخصصها “طلبات الأردن” عبر تطبيقها لدعم شبكة من منظمات المجتمع المدني، فإنها تتيح للعملاء التبرع لهذه المنظمات التي تعمل على زيادة عددها، بما فيها جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية.

وإلى جانب هذه الخدمة المستمرة، فإن الشركة نفذت ولا تزال تنفذ العديد من المبادرات وبرامج المسؤولية المؤسسية المجتمعية لدعم ومساندة المجتمعات المحلية التي تحتاج لذلك في أنحاء الأردن والمنطقة والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى