صورة وخبر

فندق إنتركونتيننتال الأردن يستضيف حفل تذوّق Gin لبناني

أخبار الأردن-نبراس نيوز- تحت رعاية القائم بأعمال السفارة اللبنانية في الأردن بالوكالة المستشار جورج فاضل، وبتنظيم من الملحق الاقتصادي في السفارة اللبنانية غريتا مهنا، استضاف فندق إنتركونتيننتال الأردن للمرة الأولى، حفل تذوق للـ Gin اللبناني في قاعة البادية، بتاريخ 14 تشرين الأول 2021.

حضر حفل التذوّق من لبنان شادي طنوس ممثّل THREE BROTHERS Gin وروي رياشي ممثّل JUNIPIUM Gin؛ أما بتقنية الـ Zoom فقد تمّت استضافة مايا خطّار من JUN Gin وإميل عيسى الخوري من GINBEY.

أما من الأردن، فقد حضر المهتمّون بهذه الشأن لا سيما الشركات الأردنية المستوردة، القيّمون على الفنادق والمطاعم في الأردن لا سيما أصحاب هذه المنشآت أو مدراءها أو مدراء الطعام والشراب فيها F&B managers. حيث عبّر المشاركون عن تفاجئهم بوجود Gin “صُنع في لبنان” كما كانت فرصةً للقاء المنتجين والاستماع منهم عن تفاصيل منتجهم خاصة تنوّع المذاق الناتج عن تنوّع الأعشاب المستخدمة.

من الطبيعي أن يتحوّل لبنان إلى تصنيع الـ Gin حيث يتوافر له عنصرين أساسيين: المادة الأولية الضرورية للتصنيع وهي الـ Juniper أو العرعر الموجودة بكثرة في الجبال والسهول اللبنانية وكذلك المعرفة know how التي راكمها اللبنانيّون في صناعة النبيذ والعرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى