اردنيات

الأردن يشارك في معرض “توب ريزا” السياحي في فرنسا

اخبار الاردن – نبراس نيوز – شارك وزير السياحة والآثار/ رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز في افتتاح الجناح الأردني في المعرض السياحي السنوي “توب ريزا TOP RESA” في النسخة (43)، الذي انطلقت فعالياته أمس، وتستمر حتى 9 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.
وقال الفايز، في بيان صحفي، إن معرض سوق السفر الفرنسي العالمي “توب ريزا” من أهم المعارض في فرنسا، حيث سيمثل فرصة لتنشيط حركة السياحة الفرنسية الوافدة للمملكة.
وأجرى الوزير، فور وصوله الجناح الأردني، عددًا من اللقاءات الصحفية مع وسائل إعلام محلية وأجنبية، لعرض الإجراءات التحفيزية التي تهدف إلى جذب السائح الأجنبي بشكل عام والفرنسي على نحو خاص.
ومن جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات “إن مشاركة الأردن جاءت لهذا العام من خلال مشاركة 16 شركة سياحية، إضافة إلى الملكية الأردنية للطيران؛ حيث من المتوقع أن يشهد المعرض توقيع اتفاقيات استقطاب سياحة أجنبية للمملكة”.
وتوقع عربيات أن يلقى الجناح الأردني الاهتمام من قبل الصحافة والإعلام الفرنسي، مشيرا إلى أن الهيئة تؤكد بدورها أهمية السياحة وتميزها وتنوع منتجها وما تتمتع به من أمن وأمان واستقرار رغم الظروف التي أثرت على السياحة سابقا جراء وباء كورونا.
وقال عربيات “سيتم اليوم تنظيم فعالية Jordan Night؛ حيث ستتم الفعالية بمشاركة ممثلين من القطاع السياحي وبحضور الجانب الفرنسي من منظمي الرحلات السياحية الفرنسية”.
وبين أنه سيتم عقد اجتماعات ولقاءات موسعة مع أهم مكاتب السياحة والسفر الفرنسية والعالمية، وسيتم الإعلان عن توقيع اتفاقيات من شأنها تنشيط الحركة السياحية.
وبين أيضا أنه سيتم عقد اجتماعات مع مكاتب سياحية جديدة من أجل إضافة برامج الأردن كوجهة سياحية جديدة لأول مرة.
وقال الدكتور عربيات “إن مشاركة الوفد الأردني من القطاعين العام والخاص تؤكد أهمية تعاون القطاعين في ترويج المنتج السياحي الأردني المتنوع وعمل المزيد من الحملات الترويجية المشتركة لزيادة أعداد السياح القادمين من السوق الفرنسي”.
ويلتقي الوزير الفايز ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، على هامش المعرض، مع السفير الأردني في فرنسا مكرم القيسي، لبحث سبل التعاون تعزيز وتفعيل دور السفارة في الترويج للمنتج السياحي الأردني جنبا إلى جنب مع الهيئة.
وأكد السفير الأردني في فرنسا مكرم القيسي، أهمية ما يشكله المعرض في فرنسا في توجيه السياح الفرنسيين لتحديد وجهاتهم السياحية المستقبلية ومنها زيارة المملكة بقصد السياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى