اخبار المجتمع

إطلاق فعاليات مهرجان المناطيد في البتراء

اخبار الاردن – نبراس نيوز – انطلقت في مدينة البتراء فعاليات مهرجان المناطيد، حيث حلقت المناطيد في سماء المدينة الوردية وأمام خزنتها التاريخية، لتضيف بمشهدها، مزيدا من الجمالية للمكان.

وارتفعت المناطيد التي أطلقت من موقع البتراء الصغيرة، لتطل على آثار المدينة الوردية الخالدة، وتكتشف فرادة الإرث الحضري التي تمتاز به البترا.

وأكد رئيس إقليم البتراء الدكتور سليمان الفرجات، على أهمية هذا النوع من المهرجانات للفت أنظار العالم إلى البترا كموقع سياحي، والمساهمة في الترويج لها.

وقال الفرجات، نأمل بأن تقام هذه المهرجانات في المواسم السياحية القادمة بحضور عدد أكبر من السياح، مشيرا إلى أن حركة الزوار في الموقع الأثري بدأت بالتعافي شيئا فشيء، بعد أن تأثرت المنطقة لأشهر طويلة بتداعيات جائحة كورونا.

وأوضح مدير المهرجان الكابتن حسين القضاة، أن هذا الحدث الذي شمل مناطق المثلث الذهبي يأتي بهدف الترويج السياحي لهذه المواقع الأردنية الهامة.

وأعرب عن سعادته بأن أسهم المهرجان بإطلاق نحو (18 منطاداً) في منطقة البترا، وهي المرة الأولى التي تشهد فيها سماء المدينة الوردية هذا العدد من المناطيد.

ويأتي هذا المهرجان لتسليط الضوء على منطقة المثلث الذهبي، باعتبارها المقصد الأول للسياحة القادمة إلى المملكة.

وكان من المقرر انطلاق المهرجان في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين إلا أنه تأخر لساعات بسبب عومل أرجعها الفرجات لظروف جوية تزامنت مع سوء تنسيق غير مقصود على حد وصفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى