عربي دولى

الاحتلال يعيد توزيع أسرى فلسطينيين في سجونه

اخبار الاردن – نبراس نيوز-  وزعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسرى فلسطينيين تابعين لحركة الجهاد الإسلامي في سجونه على أقسام أخرى، وفق رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، الخميس.

وقال فارس”، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت فصل أسرى وتوزيعهم على أقسام أخرى منذ هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن شديد الحراسة وذلك وفق حديثه للمملكة.

شرطة الاحتلال الإسرائيلية قالت، الاثنين، إن 6 أسرى فلسطينيين فرّوا من سجن شديد الحراسة، قرب بيسان شمالي فلسطين المحتلة، فيما حملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.

السفير الفلسطيني في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح قال، إنّ فرار 6 أسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلية، انتصار لهم ولمجموع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وأضاف دياب، أنه أيضا “فرار الأسرى هزيمة وانتكاسة للمنظمة الأمنية الإسرائيلية؛ لا سيما أنهم فروا من سجن يعتبر قلعة من القلاع المحصنة بين المعتقلات الإسرائيلية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” فإن إدارة السجون، وبعد أن حرر (6) أسرى فلسطينيين أنفسهم من سجن “جلبوع” الإسرائيلي، أقدمت على فرض جملة من الإجراءات، تمثلت بعمليات قمع ونقل وتفتيش خاصة في سجن “جلبوع”، وإغلاق أقسام الأسرى كافة في السجون، وتقليص مدة النزهة، وإغلاق المرافق كالمغسلة، وحرمانهم من المقصف، وأعلنت تهديداتها بفرض المزيد من الإجراءات، ونقل مجموعة من الأسرى إلى التحقيق.

نادي الأسير الفلسطيني قال، الثلاثاء، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بدأت بفرض إجراءات عقابية جماعية بحقّ الأسرى في مختلف السجون.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغت الخميس، عائلات الأسرى الفلسطينيين بوقف الزيارات حتى نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الحالي، بعد “تطورات خطيرة” تشهدها سجون الاحتلال الإسرائيلي، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى