اخبار المجتمع

التنمية تصدر بياناً حول أسرة الاغوار.. تفاصيل

أخبار الأردن-نبراس نيوز- قالت وزارة التنمية الاجتماعية أن فريقاً منها زار الاسرة في منطقة الاغوار الشمالية ، والتي تم الاشارة إليها في وسائل التواصل الاجتماعي وأجرى دراسة لأوضاعها وقدمت التوصيات اللازمة بشأنها.

وكانت الأسرة استفادت من حملة جمع تبرعات نظمتها قناة محلية قبل أكثر من 5 سنوات بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية كانت حصيلتها أكثر من 38 ألف دينار، مما وفّر للأسرة منزل لها في تلك الفترة ، إلا أن الأسرة قامت بييع المنزل لظروف خاصة بالعائلة وسكن جميع أفرادها في منزل مكوّن من طابقين بعداد كهربائي مشترك مع شقيق رب الأسرة ووالدته مما ساعد في تراكم الفواتير منذ شهر أيار 2018 وحتى الآن، حيث تم التنسيق مع شركة كهرباء الجنوب وإعادة التيار الكهربائي للأسرة، وبصدد تسديد الفواتير المتراكمة، كما يستفيد ثلاثة من أفراد الأسرة من صندوق المعونة الوطنية بمخصصات شهرية متفاوتة.

وستجري الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والرسمية الشريكة الصيانة اللازمة للمنزل الذي تتواجد فيه الأسرة حالياً وتزويده باحتياجاته المنزلية كما سيتم متابعة ومراجعة الأبناء لطبيب عيون.

ودعا الناطق الإعلامي لوزارة التنمية الإجتماعية اشرف خريس المواطنين ووسائل الاعلام التعاون والتنسيق فيما ينشر من معلومات في الحالات المشابهة ليتسنى للوزارة دراسة أوضاعها وتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى